قصة قصيرة 1

13 Dec

كنت في منتصف الانتهاء من الزبادي خلاط على قهوة عنتر عندما هتف الى بصوته الذي يملؤه البراءة: لو سمحت الاقي معاك سوداني.
فالتفت فاذا بي اجد يد قصيرة ممدودة كثيفة الشعر فتتبعت اليد حتى وصلت الى فمه الطويل البارز للامام و عينيه الواسعتين المليئة بشباك من العروق الحمراء مع  الابتسامة البلهاء التي تعطي مزيجا من الإحساس بالارهاق و البلاهة…نعم كان يكلمني قرد في كامل اناقته بفيونكة فطوطة و جاكت البدلة الذي خيل الى انه مصنع كامل ينتج أطنان من محصول الشعر من صدره. لم ارى مثل هذه الابتسامة على وجه قرد قط سوى في صورة محطة ناشيونال جيوجرافك التي اشترتها من المراهقة ماندي ستيوارت التي كانت تجري مبتعدة عن والدها  في غابة الكونغو الديموقراطية و تحاول الهرش في منطقة الخلف في محاولات عابثة لاخراج بنطالها الضيق و بمجرد الانتهاء وجدت قبيلة كاملة من القرود الحمراء في حالة من الضحك الهيستيري من ما كانت تفعله فقامت بتصوير احد القرود الضاحكة و ارسالها الى المحطة.
شعرت على غير المتوقع بعدم الاندهاش من الموقف بل و بدأت في الرد عليه بصوت اب حنون: لا والله يابني معيش. فقام بالرد ايضا و قد زاد من ابتسامته الساذجة في القول الكليشيه لكل الشحاتين: طيب اي حاجة لله.
 و هنا بدأت في الهلع الشديد على غير المتوقع، و لكن يبدو اني و عند رؤية فمه يتحرك بقول من قول الادميين بدأت في استيعاب مدى غرابة الحدث، لربما كان هذا حلما حيث الفهم و الاستيعاب ياتي متاخرا. و لكن فجاة و قبل ان اكمل تحليلي للموقف اهو حلم ام علم قام القرد بعمل فعل اغرب و كانه يمنع عقلي من الاستمرار في فك شفرة ما يحدث، فقام بمجموعة من الحركات البهلوانية و قام بشرب الشاي كاملا و انزاله لحظيا و بحرفية عالية في نفس الكوب كاملا غير منقوص (فقط تغير لونه و اصبح يميل الى الزرقة). ثم قام بسرعة شديدة في الشروع في فعل اخر اكثر غرابة و هو القيام باكل ديلة كاملا بعد تقشيره مثل القصب.
كنت على علم بما يحاول فعله من الهاء عقلي من التفكير، كما يفعل الاباء في ابنائهم من تشغيل الرسوم المتحركة للالهاء و كنت اعلم ان نجاتي من هذا الموقف هو ان افكر لاخرج من هذه المتاهة و هذا ما فعلته…فحدث ما لم اتوقعه و انكشف لي ان الامر اعقد من هذا الهراء.
#تصبحوا على خير
#يوم جديد
#قردي

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: